كوريا الشمالية تعلن اختبارها تجربة منصة إطلاق صواريخ متعددة فائقة الحجممنشور بواسطة : بتاريخ :




أعلنت وسائل الإعلام الكورى الشمالية اليوم الأربعاء، إن بيونج يانج اختبرت أمس الثلاثاء منصة إطلاق صواريخ متعددة فائقة الحجم تحت إشراف الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون.


وذكرت صحيفة رودونج شينمون الناطقة باسم حزب العمال الكورى الشمالى أن الزعيم كيم أشرف على اختبار التجربة التى حققت هدفها، وأصبحت مناسبة لتحديد مرحلة قادمة لإكمال أنظمة الأسلحة.


ونقلت الصحيفة عن الزعيم الكورى الشمالى قوله إن هذه التجربة تثبت أخيرا الجوانب المتعلقة بالعمليات القتالية لمنصة إطلاق صواريخ متعددة فائقة الضخامة، وخصائص مسارها ودقتها وغيرها، موضحا أنه الخطوة المتبقية تتمثل فى إجراء تجربة إطلاق المقذوفات.


وكانت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية قد أعلنت أن كوريا الشمالية أطلقت صباح أمس الثلاثاء مقذوفين مجهولى الهوية من منطقة كيتشون نحو بحر الشرق.


من جانبها، رأت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن تصريحات كيم تلمح بإجراء تجربة إضافية، كما أوضحت مصادر فى الحكومة الكورية الجنوبية أن هناك احتمالية سقوط واحد من المقذوفين فى الأرض، مما يثير توقعات بعدم الإشارة إلى نجاح التجربة، قائلة :” يبدو أن كوريا الشمالية كانت تهدف فى التجربة إلى ضرب جزيرة فى بحر الشرق.”


 



رابط المصدر

أخبار عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *