وزارة النقل: تطوير الطرق فى الصعيد نواة للربط مع القاهرةمنشور بواسطة : بتاريخ :




قالت وزارة النقل، أن من أهم المشروعات التى كانت فى القطاع 38 كوبري منها 14 فى الوجه القبلى لكنها لم كافية وبالتالى تم تنفيذ محاور جديدة كل 25 كيلو كوبرى مثل محور سمالوط بطول 24  كيلو وغيره من المحاور وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث نفذنا 7 محاور جديدة .


 


جاء ذلك خلال ندوة غرفة التجارة الأمريكية فى مصر حول قطاع النقل ومستقبله فى مصر، بحضور الدكتور شريف كامل رئيس الغرفة وعمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى وعدد من الشركات المهتمة بقطاع النقل والمواصلات.


 


أضافت الوزارة إن وفد بنك التنمية والإعمار الأوروبى سيزور الطرق فى الصعيد التى ستكون نواة للربط بين القاهرة وبنبان، بجانب زيارة  الوفد محطة كهرباء بنبان فى أسوان حيث حرصت على رؤيتهم لما يتم من إنجاز.


 


قال وزير النقل إن ما تم تنفيذه من طرق يعد ثلث كل ما أنجزته مصر من طرق طول تاريخها، حيث نعمل فى شق 7 آلاف كيلو متر طرق منها محاور هائلة لربط كل المناطق الصناعية بالسكنية لتحقيق التنمية خاصة فى سيناء التى وصلت الطرق فيها حتى العوجة وطابا وشرم الشيخ  منها طرق تضم 18 حارة فى الاتجاهين .


 


وقال إننا ستنتهى من تنفيذ 1200 كيلو بنهاية العام المالى الجارى ،بخلاف تنفيذ طرق ب75 مليار جنيه الفترة الماضية ومن أبرزها طريق الجلالة الذى احتاج لجهود كبيرة لتسويته .


 


قال وزير النقل ،أن لدينا مشروعات كبيرة فى مختلف المجالات، ونسابق الزمن لإنجازها  قبل موعدها بالتنسيق مع العديد من الجهات والمؤسسات الدولية.


جاء ذلك خلال ندوة غرفة التجارة الأمريكية فى مصر حول قطاع النقل ومستقبله فى مصر .


 


أضاف الوزير أننا  نفذنا بنية قوية تساهم فى تحقيق التنمية المستدامة للدولة من خلال العديد من المحاور فى مختلف القطاع ، موضحا إننا توسعنا فى وسائل النقل بتطوير الموانئ البحرية والبحرية والربط مع الدول المجاورة .


 


أشارت الوزارة إننا تعاونا بشكل كبير مع العديد من الشركات العامة وشركات القطاع الخاص، ولا سيما فى مشروعات الأنفاق الجديدة تحت قناة السويس .


وقالت أن خط المترو الرابع سينفذ بشركات مصرية فى مسافة 14 كيلو والباقى شركة يابانية مع أوراسكوم، لافتا ان الخط يبدا من حى الأشجار ب6 اكتوبر حتى محطة الملك الصالح.


 


وقالت انه بجانب ذلك نسعى لتحديث الموانئ وإنشاء العديد من الموانئ الجافة لتسهيل حركة النقل مستقبلا.


 



رابط المصدر

تقارير

انفاق قناة السويسغرفة التجارة الامريكيةقطاع النقلوزير النقل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *