وكيل زراعة الإسماعيلية: نجاح زراعة 1650 فدان قطن بالقنطرة شرق هذا العاممنشور بواسطة : بتاريخ :




قال الدكتورسيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية ونقيب الزراعيين، أن الإسماعيلية سوف تدخل هذا العام ضمن المحافظات المنتجة للقطن بعد نجاح زراعة 1650 فدان قطن صنف جيزة 94 بمركزومدينة القنطرة شرق.


وأكد وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع أن الإقبال على زراعة هذة المساحة من القطن كانت نتيجة لنجاح زراعة بنجر السكر العالى التركيز وخاصة أن أراضى القنطرة شرق من أراضى البكر والتى تنجح فيها جميع الزراعات.


وأشار الدكتورسيد خليل إلى أنه، من المنتظر زيادة هذة الرقعة الزراعية بـ 50 ألف فدان عند وصول مياه سحارة ترعة سرابيوم، بعد معالجتها نهاية هذا العام، وذلك ضمن مباردة الرئيس السيسى بزراعة مليون ونصف مليون فدان فى جميع محافظات مصر.


وأوضح خليل، أن محصول القطن من المحاصيل الإستراجية والتى تهتم بها الدولة فى الآونة الأخيرة، لذلك كان هناك إهتمام كبير من مديرية الزراعة بالإسماعيلية بالمساحة المنزرعة قطن هذا العام ، والعمل على زيادتها وتوفير كافة الإحتياجات للمزارعين وخاصة الإرشاد الزراعى، وتوفير الأسمدة اللازمة للزراعة، وتنظيم ندوات للتوعية وتدريب المزارعين على مقاومة الأمراض والآفات التى يمكن أن تصيب المحصول فى بداياته وتؤثرعلى الإنتاج



رابط المصدر

محافظات

اخبار الاسماعيليهالاسماعيليهزراعه الاسماعيليهزراعه القطن فى الاسماعيليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *