“العمل الدولية” بالقاهرة تحتفل باليوم العالمى لمكافحة عمل الأطفال مع 50 طفلامنشور بواسطة : بتاريخ :




تحت شعار “يجب ألا ينشغل الأطفال بالعمل فى الحقول، ولكن بتحقيق أحلامهم”، تحتفل منظمة العمل الدولية باليوم العالمى لمكافحة عمل الأطفال لعام 2019، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع التضامن الاجتماعى والقوى العاملة والمجلس القومى للطفولة والأمومة.


ويشارك بالاحتفالية 50 طفلا من الأطفال العاملين والأطفال المعرضين لخطر التسرب من التعليم والانخراط فى عمل الأطفال، حيث تهدف إلى رفع وعى الأطفال بأساسيات حقوق الطفل والمشكلات ذات الصلة بعمل الأطفال، وتشجيع الأطفال على الانتظام فى التعليم، ورفع وعيهم بسياسات وآليات الحماية.


كما تهدف إلى المساهمة فى دعم أنشطة مركز الطفل العامل بشبرا الخيمة التابع لوزارة التضامن الاجتماعى فى تأهيل الأطفال العاملين من خلال أنشطة تفاعلية مثل: الرسم، والمسرح، ومسرح العرائس وغيرها من الأنشطة.


وتأتى الاحتفالية فى إطار أنشطة المشروع الإقليمى “الإسراع بالقضاء على عمل الأطفال فى سلاسل التوريد بأفريقيا” ACCEL Africa، والممول من قبل الحكومة الهولندية والذى يركز فى جمهورية مصر العربية على الإسراع بالقضاء على عمل الأطفال فى سلاسل توريد القطن لما له من أهمية استراتيجية اقتصادية واجتماعية فى قطاعى الزراعة والصناعة.


ويهدف المشروع إلى دعم المؤسسات الوطنية والأطر القانونية للقضاء على عمل الأطفال وإضفاء الطابع المؤسسى على الحلول المبتكرة التى تعالج الأسباب الجذرية لعمل الأطفال بسلاسل التوريد.


 ويسهم المشروع فى تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة فى مصر 2018-2025، والمساهمة فى تحقيق رؤية مصر 2030، وأهداف التنمية المستدامة لاسيما الهدف 8.7 والذى يهدف إلى القضاء على كافة أشكال عمل الأطفال بحلول عام 2025.


وقالت منظمة العمل الدولية بالقاهرة، أنه لا يزال 152 مليون طفل منخرطون فى عمل الأطفال حول العالم، موضحا أن ظاهرة عمل الأطفال موجوده فى جميع القطاعات تقريبًا، إلا أن 7 من كل 10 أطفال عاملين يوجدون فى قطاع الزراعة.



رابط المصدر

تقارير

العمل الدوليهاليوم العالمى لمكافحه عمل الاطفالعماله الاطفالمكافحه عمل الاطفالمنظمه العمل الدوليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *