البرلمان يثنى على إجراءات تنظيم كأس الأمم الأفريقيةمنشور بواسطة : بتاريخ :

hvips-11-500x583

البرلمان يثنى على إجراءات تنظيم “كأس الأمم الأفريقية”.. نواب: رفع كفاءة الطرق المؤدية للملاعب واستثمار البطولة فى تنشيط السياحة خطوات تضمن نجاح الاستضافة.. ومطالب بتنظيم رحلات للمشجعين لتعريفهم بتاريخ مصر

أسابيع قليلة وتنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تشهدها مصر خلال شهر يونيو المقبل، حيث تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى الاستعدادات الخاصة باستضافة البطولة، وأثنى نواب البرلمان على الإجراءات التى تتخذها مصر لضمان تنظيم جيد لهذه البطولة ونجاحها، مؤكدين ضرورة استثمارها فى تنشيط السياحة.

فى هذا السياق أكدت النائبة دينا عبد العزيز، أن الاهتمام بالتأمين الجيد للملاعب التى تقام فيها مباريات البطولة بجانب التنظيم الجيد والمحترم كلها إجراءات تضمن حسن تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ولفتت عضو مجلس النواب إلى أن رفع كفاءة كل الطرق المؤدية لأى مكان يتم فى استضافة ضيوف أو إقامة مباريات، معيار مهم للغاية يؤكد قوة استعداد مصر لاستضافة البطولة، لافتة إلى ضرورة عدم التعصب والإحساس بالمسئولية تجاه كل شىء يخص البطولة حتى المكان الذى يجلس فيه المشجعون فى الملاعب والحفاظ على نظافته.

وأوضحت النائبة دينا عبد العزيز، أن نجاح استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية مرتبط بكل مصرى سواء مسئول أو مشجع .

من جانبه قال النائب سمير البطيخى إن بطولة الأمم الأفريقية، التى ستنظمها مصر الشهر المقبل، بمثابة فرصة عظيمة لإنعاش السياحة والاستثمار وتوفير فرص عمل.

وأكد عضو مجلس النواب أن التنظيم الجيد أهم عناصر نجاح البطولة التى تحظى باهتمام عالمى لما تضمه من لاعبين فى أقوى الدوريات الأجنبية فى مختلف دول العالم، حيث أصبحت أفريقيا مصنع نجوم كرة القدم فى مختلف الدول الأجنبية، ولهذا سيكون هناك ترقب البطولة لحظة بلحظة، وهذا يعنى ضرورة أن تخرج بشكل مشرف للدولة المصرية.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن مصر بها معالم سياحة كثيرة لابد من عمل كتيبات صغيرة تضم كل المعالم السياحية الشهيرة والأثرية والفنادق والأسعار وخطوط السير المختلفة داخل المحافظات التى ستقام بها مباريات البطولة، وذلك من أجل توفير كل المعلومات للمشجعين من مختلف الدول الأفريقية والمتابعين للبطولة من الدول الأجنبية، للتيسير عليهم وفى نفس الوقت للترويج للسياحة.

من جانبه اشاد النائب محمود الصعيدى، بالخطوات التى اتخذتها مصر لاستضافة البطولة الأفريقية لتؤكد قدرة القاهرة على تنظيم بطولة قارية بأفضل الطرق الممكنة، لافتًا إلى أن مصر اتخذت كل الخطوات التى تضمن نجاح البطولة وتنظيمها على أعلى مستوى.

وقال النائب محمود الصعيدى، ضرورة استغلال قدوم مشجعين أفارقة من العديد من الدول الأفريقية لتعريفهم بالحاضرة المصرية وتاريخ مصر، عبر تنظيم رحلات سياحية لهم، وتعريفهم بالمناطق الهامة فى مصر من أجل تكوين صورة ذهنية جيدة لمصر عند الأفارقة.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية أجرت استعدادات مكثفة تضمن نجاح كبير لاستضافة تلك البطولة على رأسها إنشاء طرق جديدة للملاعب التى ستستضيف البطولة، بجانب الإجراءات الأمنية التى ستضمن سلامة إجراء البطولة المصرية حيث إن هناك استعدادات تأخذ على أعلى مستوى فى هذا الأمر.

تحقيقات

اخر الاخبارقالب أخبارقالب اخبار اليوم السابعقالب اخبارىقالب اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *